أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "الأردنية" والمستقلة للانتخاب تنظمان حفل...
  • 14 - Mar
  • 2023

"الأردنية" والمستقلة للانتخاب تنظمان حفل تخريج الفوج الثاني من طلبة دبلوم السياسات الانتخابية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – قام نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور سلامة النعيمات، ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة اليوم بتخريج الفوج الثاني من طلبة المعهد الانتخابي الأردني/الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وإدارتها.

وقال النعيمات في كلمة ألقاها خلال حفل التخريج الذي رعاه مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، ونظمته الجامعة الأردنية والهيئة المستقلة للانتخاب، وحضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية "إننا نحتفل اليوم بتخريج الفوج الثاني من طلبة المعهد الانتخابيّ الأردنيّ. تفرحون، وحقّ لكم أن تفعلوا، فهذه ثمرة إنجازكم وجهدكم وتعبكم، تقطفونها في هذا الحفل".  
 
وتابع النعيمات "ها قد وصلت اللحظة التي أنهيتم فيها عبء الدّراسة، تنظرون خلفكم، فتُخيَّل لكم كلّ اللحظات الغابرة. لكن، لعلّ أوان الرّاحة لم يحن بعد، فالمسؤوليّة تبدأ الآن، في هذه اللحظة، فأمامنا عملٌ كثيرٌ لكي ننهض بهذا البلد النّهضة التي يستحقّها، أمامنا الكثير من الأفكار الخلّاقة التي تحتاج أن تُستكشف، وأمامنا طريقٌ يحتاج صبرًا". 

بدوره أشار المعايطة، في كلمته التي ألقاها في حفل التخريح، إلى إن هذا هو الفوج الثاني من خريجي المعهد الانتخابي، ما يمثّل مصدر فخر واعتزاز، ويؤشر على نجاح المشروع واستمراره في المستقبل، مؤكّدًا أنّ الهيئة تعمل مع شركائها في الجامعة الأردنية لتحويله إلى برنامج ماجستير في العام القادم. 

وأضاف المعايطة أن الهيئة تثبت كل يوم أنها مؤسسة مثمرة، ومستمرة في التقدم إلى الأمام، في تحديث المنظومة السياسية، والتدريب والربط بين الجانب الأكاديمي والتطبيق العملي، إضافة إلى إدارتها لملف الأحزاب السياسية. 
 

وفي كلمة للخريجين، قال الطالب راشد العساف "ها نحن نطوي عاما دراسيا اشتبكنا مع أيامه في علم نافع انبثق من وحي الممارسة والتجربة مع الهيئة المستقلة للانتخاب التي أثبتت أنها ماضية على طريق استعادة الثقة في مراحل العملية الانتخابية". 

وأضاف العساف أن هذا العلم الذي تلقاه الطّلبة جاء على أيدي نخبة أكاديمية، وندرة من الخبراء، ضمّوا مساره إلى باقي مسارات العلوم الحديثة تحت مسمّى السياسات الانتخابية وإدارتها، في وقت نحتاج فيه إلى تجذير الثقافة الانتخابية، لافتًا إلى أنّ تلك الثقافة تأتي أهميتها بما تتضمنه من حقوق دستورية وقانونية، تبدأ من الفرد ولا تنتهي عند حدود المجتمع.

وتخلل الحفل عرض فيديو قصير عن المعهد الانتخابي الأردني، كما سُلّمت الشهادات إلى الخريجين البالغ عددهم 25 طالبا وطالبة، وهم: 
هديل غبون 
سناء مرعب
جمال كمال
أحمد الكركي
حسام المصالحة 
محمد الجواميس
طلال الخرابشة 
سلمى الظفير
جعفر  الخطيب
حمزة الشوابكة
شادي أبو راشد
ريم سرور
خالد قشوع 
محمد  الصرايرة
ناصر الزيادات 
ناريمان خوالد 
محمد الشبول
صالح أبو شارب
قصي الإبراهيم
رنا الخمايسة
بلال حسن 
سهام القرعان
سمر العدوان 
راشد العساف
ريم حمودة