أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن سفير جمهورية بنما يزور "لغات الأردنية" لبحث...
  • 21 - Mar
  • 2023

سفير جمهورية بنما يزور "لغات الأردنية" لبحث التعاون



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – استقبلت عميدة كلية اللغات الأجنبية الدكتورة ناهد عميش اليوم سفير جمهورية بنما الدكتور جوس أليسيس لاسكيور، وذلك بهدف تفعيل سبل التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
وناقش الجانبان إمكانية تحقيق التعاون في موضوع الأبحاث العلمية، وتوقيع مذكرة تفاهم عامة مع الجامعة والكلية في عديد من البنود التي من شأنها خدمة طلبة القسم الأوروبي، وخصّيصًا دارسي اللغة الإسبانية، كما اتفق الطرفان على عقد محاضرة للطلبة حول حضارة بنما وأمريكا اللاتينية.
وأكدت عميش أهمية توسيع أطر التعاون مع سفارات الدول، بما يخدم مصلحة الطلبة، مشيرةً إلى حق الجامعة في شبك طلبتها مع المحيط الخارجي للاطلاع على ثقافة وحضارات الدول التي يتخرجون وهم يتقنون لغتها، مثنيةً على تعاون السفارات في استقطابها طلبة الجامعة واهتمامها بسمعة خريجيها.
من جهته، أشاد السفير البنمي بمهارة طلبة الأردنية الذين يعملون في السفارة، مرحّبًا بمزيد من الطلبة المتميزين، ومعبّرًا عن سعادته بفتح سبل أخرى للتعاون مع الجامعة في عدد أكبر من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات وغيرها.
هذا وتجدر الإشارة إلى أنه قد حضر اللقاء كل من نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد نور السالم، ورئيس قسم اللغات الأوروبية الدكتور محمود جرن، والدكتور حسين دويري، ومساعد العميد لشؤون العلاقات الدولية والموقع الإلكتروني إسراء المبيضين.