أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن "عبيدات" يكرم البعثة الطبية للجمعية الطبية...
  • 10 - Jul
  • 2024

"عبيدات" يكرم البعثة الطبية للجمعية الطبية السورية الأمريكية- SAMS في الأردن

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات البعثة الطبية للجمعية الطبية السورية الأمريكية- SAMS في الأردن، التي ضمت ما يقارب 85 متطوعا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والكويت والأردن وسوريا، في الفترة الواقعة بين 6 إلى 11 تموز 2024، إضافة إلى عدد من الأطباء الأردنيين ممن شاركوا في حملات طبية في غزة.

 

وقال عبيدات خلال رعايته حفل ختام أعمال البعثة إن الجمعية تقدم دورا حيويا في توفير الرعاية الصحية الأساسية للمحتاجين الذين لا يملكون القدرة المالية الكافية للوصول إلى الخدمات الطبية، وتسهم في تحسين صحة المجتمع، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، إضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الفرص المتساوية للجميع في الحصول على الرعاية الصحية الضرورية.

 

وأكد عبيدات أنه لا بد من تعزيز قيم الإنسانية ومساعدة الآخرين لدى طلبة الطب، وحثهم على ترك بصماتهم الإنسانية أينما كانوا، وأن يكونوا أطباء متميزين قادرين على تقديم الرعاية الشاملة والمتخصصة للمرضى بمختلف الاحتياجات، وأن يستخدموا معارفهم ومهاراتهم الطبية لمساعدة المحتاجين، ما يساهم في تحسين صحة وجودة حياة هذه الفئة من المجتمع.

 

من جانبه، عبر رئيس الحملة الدكتور محمد صالح عن تقدير الجمعية العميق للمملكة الأردنية الهاشمية، حكومةً وشعبًا، على احتضانهم اللاجئين السوريين، وتوفير البيئة الداعمة التي تمكنهم من العيش بكرامة وأمان.

 

وأضاف بالقول "إن كرمكم وتفانيكم في دعم هؤلاء اللاجئين هو مثال يحتذى به، ونأمل أن نكون شركاء فعالين في تقديم الرعاية الصحية لهم".