أخبار الأردنية :: الجامعة الاردنية :: عمان :: الأردن جلسة حوارية في "الأردنية" حول الاستراتيجية...
  • 02 - Apr
  • 2024

جلسة حوارية في "الأردنية" حول الاستراتيجية الوطنية الشاملة لمحاربة المخدرات



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية، رعى نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد حوامدة اليوم الثلاثاء الجلسة الحوارية حول الاستراتيجية الوطنية الشاملة لمحاربة آفة المخدرات التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مديرية الأمن العام.
وتحدث في الجلسة الحوارية التي أدارتها مساعد عميد شؤون الطلبة ميسون الفاعوري، مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب، الذي أكد أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للوقاية من آفة المخدرات بتوجيهات ملكية سامية جاءت للتأكيد على ضرورة محاربة آفة المخدرات وفق نهج علمي وعملي، يشمل جميع الوزارات والمؤسسات المعنية، وذلك بهدف حماية المجتمع وتحصين أبنائه، وتعزيز ثقافة مجتمعية رافضة لهذه الآفة والجرائم المرتبطة بها.
وأشار مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية  إلى أن 33 مؤسسة شريكة في هذه الاستراتجية، من بينها المؤسسات التربوية ومؤسسات المجتمع المدني، ستعمل على تعزيز المسؤولية المشتركة الداعية إلى تضافر الجهود الوطنية في مكافحة المخدرات، وحماية المجتمع من أضرارها.
بدوره، تناول رئيس قسم التوعية والتثقيف الرائد نبيل الرواشدة التعريف عن إدارة مكافحة المخدرات ومهامها القائمة على ثلاثة محاور: العمليات الوقائية والتوعية والعلاج. 
وفي ختام الجلسة الحوارية، التي حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتور صفوان الشياب ونوابه ومساعدوه وعدد من الطلبة، أجاب المتحدثون عن أسئلة واستفسارات الطلبة، كما جرى عرض لأنواع المخدرات عن طريق المعرض المتنقل لإدارة مكافحة المخدرات.